أحداث عربية وعالمية

اتفسح ببلاش .. أماكن سياحية مجانية في دبي

تعد إمارة دبي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة حول العالم، حيث تحتضن العديد من الأماكن السياحية التي تجذب الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات. وبالفعل، تُعد دبي ثاني أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أبوظبي، وتتميز بوجهات التسوق المميزة والفخمة، والأجواء الليلية المنعشة والضيافة الفاخرة.

وتضم إمارة دبي العديد من الأماكن السياحية المشهورة، بما في ذلك برج خليفة، الذي يعد أطول برج في العالم، ودبي مول، الذي يعد واحدًا من أكبر مراكز التسوق في العالم، بالإضافة إلى الحدائق والشواطئ والمسارح والمتاحف، والتي تعد متنوعة ومناسبة لمختلف الأذواق والأعمار.

و يوضح موقع الاول ان مدينة دبي تتميز بالهندسة المعمارية الفريدة، و تشمل مجموعة متنوعة من المباني والأبراج الشاهقة والمعالم الأثرية، التي تضفي على المدينة جاذبية خاصة وتجعلها تبدو كباريس الشرق الأوسط.

وعلاوة على ذلك، تتمتع دبي بالعديد من الأماكن السياحية المجانية، التي تناسب الميزانية المحدودة وتمنح الزوار فرصة للاستمتاع بالتجربة الإماراتية الفريدة دون الحاجة للإنفاق الكثير من المال. وبذلك، تجعل دبي مناسبة لجميع الأذواق والميزانيات، وتضفي عليها مزيدًا من الجاذبية كونها وجهة سياحية رائعة وشاملة و يستعرض موقع الأول اشهر 10 اماكن سياحية مجانية في دبي:

نافورة دبي الراقصة

إذا كنت تخطط لزيارة دبي، فلا يمكنك تفويت فرصة زيارة أحد أشهر الوجهات السياحية المجانية في المدينة، وهي نافورة دبي الراقصة. وتُعد هذه النافورة أكبر نافورة استعراضية راقصة في العالم، حيث تتميز بتصميمها الفريد وتفاصيلها الخلابة، وتقدم النافورة يوميًا عروضًا لأشهر الأغاني الكلاسيكية والمعاصرة بدءًا من الساعة 6 مساءً، ومن بين هذه العروض بعضها مجاني. وتستقطب النافورة الراقصة الكثير من الزوار الذين يتأملون في جمالها وروعة عروضها، وهي بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في دبي المجانية.

مكتبة محمد بن راشد

تُعد مكتبة محمد بن راشد واحدة من أفضل الأماكن السياحية المجانية في دبي، حيث تم افتتاحها في عام 2022 وأصبحت من أبرز وجهات السياحة في المدينة. تقع المكتبة في خور دبي بمنطقة الجداف، وتعد الأكبر عربياً وتحتوي على مجموعة متنوعة من الكتب المطبوعة والمسموعة والإلكترونية. كما تتميز المكتبة بتصميمها الفريد من نوعه على شكل كتاب مفتوح، وتستخدم أحدث التقنيات والتكنولوجيا في إتاحة الوصول إلى المحتوى الثقافي والعلمي. تُعد مكتبة محمد بن راشد واجهة ثقافية وحضارية مهمة للمدينة، حيث تضم تاريخاً عريقاً للثقافات والعلوم وتعتبر وجهة لا بد منها للزوار الباحثين عن التعلم والتثقيف.

متحف دبي

يُعد متحف دبي واحدًا من أفضل الأماكن السياحية المجانية في دبي، حيث يقع داخل حصن الفهيدي، ويعد أقدم مبنى في المدينة، حيثُ كان المتحف في السابق حصنًا وقاعدة دفاعية وعسكرية للملك، وتم إعادة افتتاحه عام 1971. يوفر المتحف للزوار فرصة استكشاف الفروق بين الحياة البدوية والحياة المعاصرة في دبي، ويعرض قطعًا أثرية يعود تاريخها إلى العام 3000 قبل الميلاد. يعد متحف دبي واحدًا من أشهر المتاحف في المدينة، ويتميز بتصميمه الفريد البيضاوي والنقوش العربية الجميلة التي تضفي عليه طابعًا مختلفًا وجمالًا لا يضاهى. يُعد زيارة متحف دبي تجربة ممتعة وتعليمية لمعرفة تاريخ المدينة والحضارة العربية.

بيت الهجن

يُعد بيت الهجن واحدًا من أهم الأماكن السياحية المجانية في دبي، ويقع في حي الشندغة التاريخي على ضفاف خور دبي، ويُعتبر متحف الهجن من أهم متاحف المدينة، حيث يوفر تجربة تراثية لا تُنسى في قلب دبي. يتكون المتحف من عدة أقسام، حيث يحكي القسم الأول تاريخ الهجن ومكانتها المميزة عند العرب، ويتضمن القسم الثاني مسميات الجمال، وفي القسم الأخير يتعرف الزائرون على تكوين وتشريح جسم الإبل. يُعد بيت الهجن تجربة فريدة لاستكشاف الثقافة والتراث العربي، وتعتبر زيارته فرصة للتعرف على تاريخ وأهمية الهجن في المجتمع العربي وتراث الإمارات.

دبي مول

يُعتبر دبي مول واحدًا من أشهر الأماكن السياحية المجانية في دبي وأكثرها جاذبية للسياح، حيثُ يُعد أكبر مجمع تجاري في العالم ويقع ضمن مجمع برج خليفة، ويُعتبر أحد أكبر مراكز التسوق في دبي. تم افتتاح المول في عام 2008 واشتهر باسم موطن مهرجان دبي للتسوق. يجد عُشاق الموضة في المول ما يناسب أذواقهم حيث يُضم أكثر من 70 متجرًا متميزًا، كما يُضم المول حلبة تزلج بمقاسات أولمبية وتستضيف الفعاليات والمنافسات العالمية. كما تُعد منطقة “ذا فيلدج” منطقة ترفيهية شهيرة تقدم تجربة تسوق مميزة. ويُعد أكواريوم دبي واحدًا من أبرز مواقع المول. يوفر دبي مول تجربة تسوق متميزة ويعد وجهة لا بد منها للمسافرين الذين يبحثون عن التسوق والترفيه في المدينة.

شاطئ الممزر

شاطئ الممزر من أشهر أماكن سياحية في دبي مجانية، يتألف شاطئ الممزر الخلاب من خمسة شواطئ مناسبة للإستجمام والاسترخاء، و يُعد شاطئ الممزر من أفضل شواطئ دبي، و ينفرد بموقعه الاستراتيجي وأجوائه الطبيعية الرائعة، يتواجد بالشاطئ حديقة خاصة، وتمتاز حديقة الشاطئ بمساحتها الشاسعة ورمالها البيضاء الناعمة، كما يتميز شاطئ البحر بمياهه الزرقاء المتلألئة و الرمال الذهبية، حيثُ تُضم الحديقة أماكن مخصصة للشواء، و مما يميزها هو تنوع الأنشطة الترفيهية بها التي تناسب العائلات والأطفال.

شاطئ جي بي آر

شاطئ جي بي آر من أشهر أماكن ترفيهية مجانية في دبي، يُعد شاطئ جي بي آر من أفضل شواطئ دبي التي تستقطب السياح، حيثُ يُوفر الشاطئ أنشطة ترفيهية ومائية متنوعة تلائم جميع أفراد الأسرة، تتميز شاطئ جي بي آر بالرمال الناعمة التي تمنحك فرصة للمشي بامتداد الشاطئ والتأمل في جمال الطبيعة الخلابة، وإذا كنت تخطط لرحلتك لهذا الشاطئ لا يمكنك تفويت مشاهدة الغروب، حيثُ يُشكل لوحة فنية ساحرة تخطف الأنفاس، وكذلك تتوفر الألعاب المائية التي تناسب جميع الأعمار.

ريفرلاند دبي

يُعد ريفرلاند دبي واحدًا من أفضل الأماكن السياحية المجانية في دبي، ويضم مجموعة من المتاجر التي تتميز بالهندسة المعمارية المستوحاة من الطراز الهندي والفرنسي. يتألف المجمع من واجهة تتكون من أربع مناطق ترفيهية مختلفة تعبر عن فترات زمنية مختلفة، بدءًا من الخمسينيات في أمريكا عند الممر الخشبي، وصولًا إلى فرنسا عند “القرية الفرنسية” والهند عند “بوابة الهند”. يضم كل منطقة مجموعة كبيرة من الخيارات الترفيهية التي تلائم مختلف الأذواق، وتوفر للعائلات والأصدقاء تجربة ترفيهية لا تُنسى. يُعد ريفرلاند دبي وجهة ممتازة لقضاء الوقت والاستمتاع بأجواء مختلفة وفريدة من نوعها في دبي.

مركز جميل للفنون

مركز جميل للفنون دبي من أروع أماكن مجانية في دبي، تُعد احدي مبادرات الفن الجميل التي تعمل على تعزيز ممارسة الفن المعاصر، تقع صالات المركز على الواجهة المائية لمنطقة الجداف في دبي، حيث شهد شهر نوفمبر 2018 افتتاح مركز جميل للفنون، كما أنه يفتح يومياً للزوار مجاناً ما عدا يوم الثلاثاء، يحتوي على معارض فردية وجماعية من خلال الشراكات العالمية، يُعد مركزاً للمبادرات العالمية بالإضافة إلى مكتبة جميل التي تولي اهتمامها بالفن المعاصر والتاريخ الثقافي للمنطقة العربية.

كتبت_نادين أسامــه: 

oneplus nord ce 3 lite price in oman 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى